السبت، 26 يوليو 2014

82# عندما ينتقد الملحدون القرآن - يفكرون في كلماته من واقع الإباحية المحتلة لعقولهم


هذا إن كان لديهم عقول :) 

معنا مثالين - مثال للمدعو @Ghaith Jabri والآخر لملحد من الذين يترددون على صفحتنا لإبراز مواهبهم المتنوعة في نقد الدين ما شاء الله وهو المدعو @Reda صاحب آخر تعليق في المنشور 80 (إيناس الدغيدي تطالب بترخيص الدعارة)
-------------------



1- أما بالنسبة لهذا الـ (Reda) فهو مثال حي على الملحد الذي تأكل الإباحية عقله (لأنه ليس عنده حلال وحرام) حتى يصير يفكر في كل شيء بمنطلق الإباحية - ولذلك عندما تقرأ مثل هذه العقول قول الله عز وجل في سورة الأحزاب عندما اجتمع نساء النبي عليه في النفقة (يعني لزهده في الحياة صلى الله عليه وسلم وسؤالهن له في النفقة) فخيرهن الله تعالى بين البقاء معه أو تطليقهن وإعطائهن حف الطلاق - ثم عرض الله تعالى في الآيات ما يحل للنبي أن يتزوجهن فكان من ضمن ذلك حالة خاصة للنبي وهي : أن تهب امرأة مؤمنة نفسها له بغير مهر ولا ولي أمر لأن النبي مؤتمن على نساء المؤمنين جميعا.

يقول عز وجل :
" وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبى إن أراد النبى أن يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين " الأحزاب 50.

هنا نخرج من الآية بمعلومتين الأولى : أن الهبة تكون من المرأة نفسها للنبي (إن وهبت نفسها للنبي) . وليس كما قال الملحد الذي يدعي على النبي قوله (هبي نفسكي لي) يبدو أنه سمعها من الأفلام الهابطة !!!!

وأما المعلومة الثانية : فهي أن ذلك خاص برسول الله فقط من ضمن خصوصيات كثيرة يعرفها أصغر طالب علم من القرآن والسنة - مثل أن قيام الليل عليه واجب بعكس باقي المؤمنين - ومثل صيامه يومين أو أكثر متواصلين بغير إفطار ونهى المسلمين عن تقليده في ذلك ومثل جمعه لأكثر من 4 زوجات وغير ذلك .
أخرج عبد بن حميد وابن أبي حاتم عن قتادة رضي الله عنه في قوله "خالصة لك من دون المؤمنين " يقول ليس لأي امرأة أن تهب نفسها لرجل بغير ولي ولا مهر إلا للنبي صلى الله عليه وسلم كانت خاصة له صلى الله عليه وسلم من دون الناس.

وهنا وقبل الانتقال للملحد العبقري الثاني : نود إلقاء نظرة سريعة على كفاءة اللغة العربية لهذا الملحد (Reda) الذي جاء لينتقد القرآن فماذا كتب هذا الجهبز اللغوي ؟ يقول - ولاحظوا ما سنضعه بين قوسين - :
(سبقكي) رسول الرحمة بقوله هبي (نفسكي) لي - والأصح لغويا أن تكتب هكذا :
(سبقكِ) رسول الرحمة بقوله هبي (نفسكِ) لي !!

ولا عزاء لمراهقي الإلحاد - فإنما هم عالة على اللغة والعقل - إذ لم يفتح أحدهم في حياته كتابا ذا قيمة ، وتنحصر معرفته بالقرآن الذي ينتقده فيما يتلقفه من مزابل شبهات الإلحاد والنصرانية التي عفا عليها الزمن
--------------------------------------



وأما العالم العلامة الحبر الفهامة (Ghaith Jabri) - فهو يتعامل بعقلية عالم العالمات الرقاصات مع القرآن - وقد سيطر عليه مستنقع الإباحية النجس هو الآخر - فظن أن قول الله تعالى عن ابن نوح عليه السلام (إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح) : أن المقصود بالأهلية هنا أهلية النسب - ولو كان عبقري الإلحاد يقرأ في القرآن أو التفاسير لكان علم أن المقصود هنا أهلية الدين - وهي مثل قول الله تعالى :
" إنما المؤمنون إخوة " الحجرات 10 .

فالمقصود هنا ليس إخوة النسب ولكن الدين - ولذلك لما كان الله وعد نوح بنجاء أهله معه في السفينة - فظن نوح أن المقصود بهم أهله في النسب - ولكن الله تعالى أعلمه بأن الناجين هم أهله في الإيمان وأن ابنه عمل غير صالح تأثر بأمه المشركة بالله في الخفاء - وهذا يدلنا على أن الدين ليس بالوراثة - فهذا نبي وقد كفر ابنه وزوجته - وحرية الاختيار مكفولة للجميع بلا جبر.

ومن هنا يقول القرطبي في تفسير آية خيانة زوجتي نوح ولوط لهما (سورة التحريم آية 10) :

{فخانتاهما} قال عكرمة والضحاك. بالكفر. وقال سليمان بن رقية والضحاك : بالكفر. وقال سليمان بن رقية عن ابن عباس : كانت امرأة نوح تقول للناس إنه مجنون. وكانت امرأة لوط تخبر بأضيافه. وعنه : ما بغت امرأه نبي قط. وهذا إجماع من المفسرين فيما ذكر القشيري. إنما كانت خيانتهما في الدين وكانتا مشركتين. وقيل : كانتا منافقتين. وقيل : خيانتهما النميمة إذا أوحى الله إليهما شيئا أفشتاه إلى المشركين؛ قاله الضحاك. وقيل : كانت امرأة لوط إذا نزل به ضيف دخنت لتعلم قومها أنه قد نزل به ضيف؛ لما كانوا عليه من إتيان الرجال. 

وهذا رابط صفحة تفسير تفضح كل هذا العته الإلحادي والجهل الإدراكي والشره الإباحي في تلك العقول القذرة التي تحلم بالجنس ليل نهار وتريد إلصاقه بكل طاهر عفيف :
http://www.alro7.net/ayaq.php?aya=10&sourid=66

------------------------------------------------------------------
تعليقات الملحد Reda وردود الأدمن عليه 
------------------------------------------------------------------

Reda 
حفرت قبرك بيدك  
لنلخص ردك على "الشبهة" لنرى ماذا قدمت في هذا المنشور الطويل العريض ...
((وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبى إن أراد النبى أن يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين))
1 - الهبة أمر خاص بالنبي فقط
2 - تكون بلا مهر ولا ولي 
3 - النبي يجمع أكثر من 4 زوجات عادي .
وهذا كل الشيئ .. أما ال70% الباقية فهي تهجم على شخصي , وان دل هذا فهو يدل على افلاس محاوري ... 
#أولا - انت نهجت مغالطة رجل القش , فانا لم اقصد الاية التي أخذت تلوي معانيها وتجمل مضمونها , بل الحديث أخر سأذكره لاحقا , وهذا دليل انك جاهل بدينك .
#ثانيا - انت تقول ان الهبة تخص النبي وحده ,, لكن ما التفسير المنطقي لذلك ! ماعلاقة نكاح النبي لنساء لم يحللها الاله الوهمي لعباده , اقصد ما علاقة ذلك بدعوته البشر للدين للصحيح ! 
#ثالثا - تعترف ان الهبة المخصصة للنبي تكون بلا مهر ولا ولي , في حين انه يقول في حديث صحيح ((لا نكاحَ إلَّا بوليٍّ وشاهدَيْ عَدلٍ وما كان مِن نكاحٍ على غيرِ ذلك فهو باطلٌ فإنْ تشاجَروا فالسُّلطانُ وليُّ مَن لا وليَّ له)) صحيح ابن حبان .. فهل زواج النبي باطل !! لا اجد تفسير .
#رابعا ومع ان هذا لا علاقة له بموضوعنا ولا اعلم لما اثرت الموضوع وهو يدين نبيك ,, وهو جمعه لاكثر من 4 نساء . في حين ان ربك قال (مثنى وثلاث ورباع) .. أأفهم ان النبي خالف أمر الله ! وحتى لو سمح له ربه بذلك فانا اكرر . ما علاقة ذلك بكونه رسول جاء ليدل البشر للدين الحق !! المعضلة لا زالت فائمة .
#خامسا , اذا كان هذا النكاح المبارك يتم فقط بعبارة "وهبتك نفسي" فما الفرق بينه وبين الدعارة العلنية التي تستنكرونها بشدة , اعني لو ان النبي اغتصب فالامر يعتبر سبي والسبي حلال , اما ان وافقت عشيرته فالهبة أيضا حلال على النبي ,, ممكن تعطيني حالة يكون فيها النبي زاني ؟؟؟!!!
#سادسا . وهي الطامة الكبرى ... قولك بالحرف الواحد : ((وليس كما قال الملحد الذي يدعي على النبي قوله (هبي نفسكي لي) يبدو أنه سمعها من الأفلام الهابطة )) .. وهذا اعتراف صريح منك ان العبارة الحرفية هي دليل على الهبوط والتدني الاخلاقي .. في حين ان رسول الرحمة قالها في حديث صحيح.
_______________________________________________________
خرجنا معَ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم حتى انطلقنا إلى حائط يقال له : الشَّوْطُ، حتى انتهينا إلى حائِطَيْنِ، فجلسنا بينهما، فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : ( اجلسوا ها هُنا ) . ودخل، وقد أُتِيَ بالجَوْنيَّةِ، فأُنْزِلت في بيتٍ في نخلٍ في بيتن أُمَيْمَةَ بنتِ النُّعْمانِ بنِ شَراحيلَ، ومعها دايَتُها حاضِنَةٌ لها، فلما دخلَ عليها النبي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال : ( #هبي نفسَكِ لي ) . قالتْ : وهي تَهَبُ الملكةُ نفسَها لِلسُّوقَةِ؟ قال : فأهوى بيدهِ يضعُ يدهُ عليها لتسكُنَ، فقالتْ : #أعوذُ باللهِ منك، فقال : ( قد عُدتِ مُعاذٍ ) . ثم خرج علينا فقال : ( يا أبا أُسيْدٍ، اكْسُها رازِقيَّتَيْنِ وألحِقْها بأهْلِها) .
الراوي: أبو أسيد الساعدي مالك بن ربيعة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5255
خلاصة حكم المحدث: [#صحيح]
_______________________________________________________
كونك ذكرت اسمي في ردك المفحم , اذا فهو موجه لي ., هاقد اجبت وانا اطالبك برد تفند فيه كلامي وتثبت خطئه ,, وليس مجرد اتهامات وتهجم على شخصي .. 
انتهى


حقيقة الملحدين والعلمانيين العرب
جميل تجاوبك يا Reda ، ودعنا نرد على نقاطك نقطة نقطة 
------------------------------------- 

#أولا - انت نهجت مغالطة رجل القش , فانا لم اقصد الاية التي أخذت تلوي معانيها وتجمل مضمونها , بل الحديث أخر سأذكره لاحقا , وهذا دليل انك جاهل بدينك .

الرد : 
بل الجاهل هو الذي يترك كلامه مشاعا بلا تقييد - والعارف أو العالم هو من يكون كلامه واضح ومحدد - لا بأس - فالملحدين آخرهم كلمة ورد غطاها 
-------------
------------------

#ثانيا - انت تقول ان الهبة تخص النبي وحده ,, لكن ما التفسير المنطقي لذلك ! ماعلاقة نكاح النبي لنساء لم يحللها الاله الوهمي لعباده , اقصد ما علاقة ذلك بدعوته البشر للدين للصحيح ! 

الرد :
بالنسبة للإله الوهمي : فالملحد المسلوب العقل اللاأدري هو آخر من يتحدث عنه - وإذا كنت تجد في نفسك ذرة عقل لإنكار وجود الخالق : فأنا أتحداك على هذه الصفحة في مناظرة لفضح جهالات أطفال الإلحاد - بسيطة يعني 

وأما بالنسبة لهذه النقطة من كلامك : فلأننا بخبرتنا نعلم صغر عقل الملاحدة الذين يتهجمون على سيرة النبي والدين كأنهم أجانب لم يمسكوا كتابا واحدا محترما في أيديهم من قبل : فقد قمت بذكر جانب التعليل في المنشور أعلاه !! ودعني أنقله لك من جديد :

" عندما اجتمع نساء النبي عليه في النفقة (يعني لزهده في الحياة صلى الله عليه وسلم وسؤالهن له في النفقة) فخيرهن الله تعالى بين البقاء معه أو تطليقهن وإعطائهن حف الطلاق - ثم عرض الله تعالى في الآيات ما يحل للنبي أن يتزوجهن فكان من ضمن ذلك حالة خاصة للنبي وهي : أن تهب امرأة مؤمنة نفسها له بغير مهر ولا ولي أمر لأن النبي مؤتمن على نساء المؤمنين جميعا "

وأما ربط ذلك بالدين : فهو أن النبي صلى الله عليه وسلم بشر ، والإنسان إذا لم تتوفر له الراحة في بيته لن يستطيع العطاء لا في الدعوة ولا غيرها - وحديث اجتماع زوجات النبي عليه في النفقة هو حديث شهير وهو سبب كل هذه الآيات الخاصة بالنبي من سورة الأحزاب - ولا أتعجب من ألا يعرفه أمثالك أصلا  - ويعرف كل من قرأه كيف كان النبي زاهدا في بيوتاته كلها رغم كل ما كان يأتيه من الغنائم (وكان للرسول الخمس فينفقه كله على المحتاجين بنص القرآن !!) والأحاديث في كرم النبي كثيرة - واختار لنفسه معيشة الكفاف باعتراف زوجاته ومثل حديث أمنا عائشة الشهير - وأظنك لا تدري به أيضا  - أنه كان يمر الهلال تلو الهلال تلو الهلال : ثلاثة أهلة في شهرين ما يوقد في بيت النبي نار !!!.. ومن هذه الأحاديث نخلص بالتالي :

1- سقوط تهمة الشهوانية والمادية والجشع والطمع عن النبي 
2- أن زهده لم يكن تمثيلا ولا دعاية رخيصة بل عانت منه نساؤه كلهن
3- أنهن اجتمعن عليه في طلب النفقة حتى اضطروه لاعتزالهن 29 يوما !!
4- نزلت آيات سورة الأحزاب تخييرا لزوجاته بين زينة الدنيا وبين البقاء معه
5- واستعرضت الآيات ما يحل له الزواج غيرهن فذكرت مما ذكرت زواج الهبة 
6- فاخترن زوجاته ما عند الله ورسوله ورضين بزهده صلى الله عليه وسلم
7- وثوابا لهن صار محرما على النبي تطليق إحداهن أو استبدالها بأخرى 

فمثل هذه القضية الكبيرة في حياة النبي توضح لنا بجلاء أنه بشر - وأن الله تعالى كان يحوطه بلطفه عز وجل وما يهيء له عطائه في رسالته

هل هذا يكفيك أم ليس بعد ؟
إن ليس بعد : بإمكاني الاستدلال بعشرات القضايا والجرائم لرجال دين وملحدين كان سببها مشكلة زوجية : فربما هذا يلائم تفكيرك أكثر 
----------------
-------------------------

#ثالثا - تعترف ان الهبة المخصصة للنبي تكون بلا مهر ولا ولي , في حين انه يقول في حديث صحيح ((لا نكاحَ إلَّا بوليٍّ وشاهدَيْ عَدلٍ وما كان مِن نكاحٍ على غيرِ ذلك فهو باطلٌ فإنْ تشاجَروا فالسُّلطانُ وليُّ مَن لا وليَّ له)) صحيح ابن حبان .. فهل زواج النبي باطل !! لا اجد تفسير .

الرد :
هذا الكلام لا يصدر بالفعل إلا من مليحيد جاهل بالإسلام وبالقرآن والسنة  وذلك لأن أبسط رد سيكون هو أسلوب (الاستثناء بدليل) وهو شيء معروف في الفقه وفي القرآن والسنة !! حيث يكون هناك حكم عام بلفظ عام ثم يكون هناك استثناءات منصوص عليها بدليل ! مثل النهي عن الصلاة بعد شروق الشمس (إلا) لمن فاتته صلاة الصبح أو سنتها - وكذلك النهي عن الصلاة بعد العصر (إلا) من فاتته صلاة العصر أو سنة قبلية. والقرآن كذلك حرم أكل الميتة والدم على العموم - ثم استثنى النبي منه على الخصوص السمك والجراد من الميتة - والكبد والطحال من الدم .

فالعجيب أن الملحد (متبرمج) على بعض الشبهات الهافتانة التي يستلهمها من إخوانه النصارى بجهل وعمى 

فهذا وجه للرد يكفي لإفحامك - ولكن لأننا كرماء فخذ لك وجه آخر أيضا وهو 
لماذا أصلا في الإسلام نهى النبي عن زواج إلا بولي وشاهدي عدل ؟ وذلك على عكس البهيمية الإلحادية - لا مؤاخذة يعني - 
الجواب :
لأن ذلك فيه حفظ لحقوق المرأة أن يضحك عليها وعلى عاطفتها رجل ثم يرميها كالكلاب (مثلما يفعل الملاحدة والكفار ومن يقلدوهم من المسلمين في البعد عن شرع الله) .. وأما عندما يكون الزوج هو رسول الله نفسه الذي يقول فيه الله عز وجل : " النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم " الأحزاب 6

وهنا شيء عجيب وهو : 
أن الذي شرع هذا الشرع ونهانا عن مثل هذه الزيجات : هو النبي نفسه !! ثم قمة الذكاء والإعجاز العلمي من الملحد : أن يشكك في نبي الله نفسه بأنه شهواني و و و و و !! وسبحان الله :
ويخلق ما لا تعلمون !

بل حتى قصة الجونية : سنقلبها دليل عليك لا لك كما كنت تظن وتفرح !

#رابعا ومع ان هذا لا علاقة له بموضوعنا ولا اعلم لما اثرت الموضوع وهو يدين نبيك ,, وهو جمعه لاكثر من 4 نساء . في حين ان ربك قال (مثنى وثلاث ورباع) .. أأفهم ان النبي خالف أمر الله ! وحتى لو سمح له ربه بذلك فانا اكرر . ما علاقة ذلك بكونه رسول جاء ليدل البشر للدين الحق !! المعضلة لا زالت فائمة .

الرد :
نفس الرد السابق عن الاستثناء - وسأزيد عليه منشورات قادمة للرد على شبهات شهوانية النبي وزيجاته : من أقلام مفكرين منصفين غير مسلمين
-------------------
----------------------------

#خامسا , اذا كان هذا النكاح المبارك يتم فقط بعبارة "وهبتك نفسي" فما الفرق بينه وبين الدعارة العلنية التي تستنكرونها بشدة , اعني لو ان النبي اغتصب فالامر يعتبر سبي والسبي حلال , اما ان وافقت عشيرته فالهبة أيضا حلال على النبي ,, ممكن تعطيني حالة يكون فيها النبي زاني ؟؟؟!!!

الرد :
من أجهل الجهل ومن أغبى الغباء أن يأتيك ملحد ليقول لمسلم متى يكون النبي زانيا !!! ما شاء الله على الذكاء المتوهج 
لو كان زانيا ما كان ليجعله الله نبي ! وهل يختار الله قدوات للبشر زناة ومجرمين هذا في العهد القديم المحرف فقط عند اليهود والنصارى أيها العالم الجهبز !! ألم أقل لك أنك متأثر بالنصارى ......................!
جميــــــــــــــــــل .. دانتا لقطة فوق ما كنت متخيل 
-------------------
----------------------------------------

#سادسا . وهي الطامة الكبرى ... قولك بالحرف الواحد : ((وليس كما قال الملحد الذي يدعي على النبي قوله (هبي نفسكي لي) يبدو أنه سمعها من الأفلام الهابطة )) .. وهذا اعتراف صريح منك ان العبارة الحرفية هي دليل على الهبوط والتدني الاخلاقي .. في حين ان رسول الرحمة قالها في حديث صحيح.

الرد :
الحكم على الجملة يأتي من السياق - وسياقنا الحديث عن مخرجة داعرة تريد تقنين الدعارة في بلد مسلم ، ومن هنا فعبارتك = زاني وزانية يتحججان بأنها (وهبت له نفسها) أو قال هو لها (هبي نفسك لي) .
ويكفينا شرفا أن القاصي والداني يعلم :
1- حرمة ذلك (أي زواج الهبة) من بعد النبي وكما نقلت لك بالدليل 
2- أن ذلك لم يشيع في المسلمين السنة وإنما عند أهل المتعة إخوان الملحدين من الروافض والنصيرية الذين يتلاعبون بكم 

وأما حديث الجونية : فحديث صحيح ، ولكن لأنك مجرد مليحيد صغير لا راح ولا جه : فأنت لا تعرف أن أهل السنة عندما يوردون واقعة ما : فهم يجمعون كل ما لها من أحاديث بسند صحيح لتتجلى الصورة ، ولا يكتفون بحديث واحد كما يفعل أصحاب الشبهات في انتقائيتهم المفضوحة 

ولذلك تجد في نفس صحيح البخاري الذي لم تفتحه أنت في حياتك : أنه عندما يورد موقفا ما : فإنه يذكره بأكثر من حديث في موضع واحد أو متفرقين - بسند أو بمتابعات (وأقطع إيدي إن كنت تفهم يعني إيه متابعات  المهم : هناك ما يزيد عن 4 أحاديث صحيحة أوردها البخاري فيها هذه الواقعة ، اختار لك منها التالي :

5256- تزوج النبي صلى الله عليه وسلم أميمة بنت شراحيل، فلما أدخلت عليه بسط يده إليها، فكأنها كرهت ذلك، فأمر أبا أسيد أن يجهزها ويكسوها ثوبين رازقيين. 

5637- وعن سهل بن سعد رضي الله عنه قال: ذكر للنبي صلى الله عليه وسلم امرأة من العرب فأمر أبا أسيد الساعدي أن يرسل إليها فأرسل إليها فقدمت فنزلت في أجم بني ساعدة فخرج النبي صلى الله عليه وسلم حتى جاءها فدخل عليها، فإذا امرأة منكسة رأسها، فلما كلمها النبي صلى الله عليه وسلم قالت: أعوذ بالله منك. فقال: قد أعذتك مني. فقالوا لها: أتدرين من هذا؟ قالت: لا. قالوا: هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء ليخطبك، قالت: كنت أنا أشقى من ذلك.

والخلاصة : أن المرأة كانت ملكة في أهلها في كندة وأرسل النبي لها يتزوجها فوافقوا رغم أنهم لا يزوجون الملوك إلا للملوك - فلما وصلت للنبي ودخل عليها يستلطفها عرض عليها هبة نفسها له - وهنا فرق بين الصورة التي أردت أنت إلصاقها بالنبي وبين لطف النبي معها وكأنه يخطبها من جديد ليكون أمرها بيدها لا جبرا عليها - وهنا قالت له كلمتها لأنها لم تكن تعرفه واستكبرت أن يطلبها من هو ليس بملك ولا رسول الله واستعاذت منه 

وهنا نقف وقفة : المرأة بين يدي رسول الله - وبين أصحابه وجنوده - وهي من أجمل العرب - فلو كان بالفعل شهوانيا ما كان تركها - حسب مبدأ عبيد الفرج والزنا الملاحدة - فهي فرصة لا تعوض - حتى ولو لليلة واحدة ثم يتركها - ولكنه بكل ترفع وعفة نفس وتقوى من الله تقبل منها استعاذتها بالله فتركها بعد أن حاول وضع يده عليها لتسكن وتهدأ - ثم أمر لها بعطية (هدية) ثم طلقها بقوله : (ألحقي بأهلك) !!! وذلك لأنه صلى الله عليه وسلم هو الذي أقر حق المرأة في اختيار الزوج - إن كنت لا تعرف بجهلك - وكما في الأحاديث الصحيحة !!

وأما العلماء : فلم يتوقفوا في هذه الواقعة على ما توقفت عليه العقول التافهة التي كالذباب لا تقف إلا على القاذورات ونجاسات الأفكار !! وإنما اختلف العلماء في هل (ألحقي بأهلك) تعني طلاقا أم لا ؟

والجمهور بما فيهم الأئمة الأربعة (وكما ذكر ابن حجر في فتح الباري شرح صحيح البخاري) أجمعوا على أن النبي كان قد تزوجها بالفعل قبل أن تأتيه من ظاهر الأحاديث - وأنه تلطف إليها بالخطبة والهبة على سبيل تطييب خاطرها لا أكثر لأن زواجه بها كان على بعد المسافة بينهما (وهذا وحده يهدم شبهتك من الأساس ولذلك قال لها (ألحقي بأهلك) أو قال لأبي أسيد (ألحقها بأهلها) وهي كلمة طلاق إذا كانت بنية المفارقة


Reda 
((جميل تجاوبك يا Reda ، ودعنا نرد على نقاطك نقطة نقطة))
عندما استهليت تعليقك بهذه الكلمات ظننت أني سأحظى بردود منطقية عقلانية ترد فيها على كل ما أوردت ,,. لكن اتضح ان كل ما لديك هو مغالطات منطقية و التهجم على المحاور بالاضافة تشتيت الموضوع والخروج عنه . وبالتالي فهدفك ليس النقاش وانما حفظ ماء الوجه والرد بأي كلام لملئ الفراغ . 
#أولا - 
(( بل الجاهل هو الذي يترك كلامه مشاعا بلا تقييد - والعارف أو العالم هو من يكون كلامه واضح ومحدد - لا بأس - فالملحدين آخرهم كلمة ورد غطاها ))
كان تعليقي بالحرف "هبي نفسكي لي" , وهي وردت في حديث صحيح في حين انك اخذت تحلل وترقع في أية قرأنية أخرى ,, وهذا دليل على جهلك بدينك . فلو كنت تعرفها لاجبت عنها مباشرة . 
#ثانيا -
لا داعي ان اقتبس ردك كاملا فهو خالي من أي مضمون , مجرد بهرجة كلامية واغراق لا طائل منه ,, انت تقول :
((عندما اجتمع نساء النبي عليه في النفقة (يعني لزهده في الحياة صلى الله عليه وسلم وسؤالهن له في النفقة) فخيرهن الله تعالى بين البقاء معه أو تطليقهن وإعطائهن حف الطلاق - ثم عرض الله تعالى في الآيات ما يحل للنبي أن يتزوجهن فكان من ضمن ذلك حالة خاصة للنبي وهي : أن تهب امرأة مؤمنة نفسها له بغير مهر ولا ولي أمر لأن النبي مؤتمن على نساء المؤمنين جميعا))
وهذا تدليس لا يخفى على اي ملم بالدين الاسلامي , الرسول كان غنيا بعدة ادلة من الكتاب الاصفر
__((وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى { الضحى: 8}.)).
و في سورة الانفال
__ ((يسألونك عن الآنفال -الغنائم- قل الآنفال لله والرسول فاتقوا الله وأصلحوا ذات بينكم وأطيعوا الله ورسوله إن كنتم مؤمنين)) 
__ومن السنة 
___((...قال أبو بكر إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا نورث ما تركنا صدقة إنما يأكل آل محمد صلى الله عليه وسلم في هذا المال وإني والله لا أغير شيئا من صدقة رسول الله صلى الله عليه وسلم)) صحيح مسلم
__وهذا الحديث الذي ينسف كلامك من جذوره 
((حدثنا سفيان عن عمرو ومعمر عن الزهري عن مالك بن أوس بن الحدثان عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال كانت أموال بني النضير مما أفاء الله على رسوله صلى الله عليه وسلم مما لم يوجف المسلمون عليه بخيل ولا ركاب فكانت لرسول الله صلى الله عليه وسلم خالصة وكان ينفق على أهله منها نفقة سنة وقال مرة قوت سنة وما بقي جعله في الكراع والسلاح عدة في سبيل الله عز وجل.))
__وهذا دليل قاطع على ان الرسول كان مليونير
((وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غنم فضة كثيرة أربعة آلاف أوقية فجمعت الغنائم بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم فجاء أبو سفيان بن حرب وبين يديه الفضة فقال يا رسول الله أصبحت أكثر قريش مالا فتبسّم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال أعطني من هذا المال يا رسول الله قال يا بلال زن لأبي سفيان أربعين أوقية وأعطوه مائة من الإبل)) 
.... فهل بعد كل هذا ., فعلا لم يكن باستطاعت الرسول النفقة على زوجاته ؟ واحتاج للاله الوهمي ان يحلل له هذه الطريقة القذرة في النكاح !!!
لكن على افتراض صحة كلامك ... هل طلقته زوجاته بعدما لم يستطع الانفاق عليهن !!!

#ثالثا - 
اثرت نقطة شروط صحة النكاح بقولي 
((تعترف ان الهبة المخصصة للنبي تكون بلا مهر ولا ولي , في حين انه يقول في حديث صحيح ((لا نكاحَ إلَّا بوليٍّ وشاهدَيْ عَدلٍ وما كان مِن نكاحٍ على غيرِ ذلك فهو باطلٌ فإنْ تشاجَروا فالسُّلطانُ وليُّ مَن لا وليَّ له)) صحيح ابن حبان .. فهل زواج النبي باطل !!))
وكان ردك المزعوم 
(( مثل النهي عن الصلاة بعد شروق الشمس (إلا) لمن فاتته صلاة الصبح أو سنتها - وكذلك النهي عن الصلاة بعد العصر (إلا) من فاتته صلاة العصر أو سنة قبلية. والقرآن كذلك حرم أكل الميتة والدم على العموم - ثم استثنى النبي منه على الخصوص السمك والجراد من الميتة - والكبد والطحال من الدم ))
جميل .. وأين الاستثناء الذي وضعه الاله الوهمي .. ممكن أية او حديث صحيح !!!
يعني هل يحق للمسلم الزواج مع عدم وجود ولي وشاهدين !!!
طبعا اتحدث عن الاحكام التي سنها الاله الخرافي على عباده وليس عن نزوات النبي .
بالمناسبة الاستثناء يكون مباشرة بعد الحكم . فهل استثنى الرسول في حديثه شيئا !!! 
#رابعا -
طبعا كنا نتحدث عن معضلة زواج النبي بأكثر من 4 زوجات ,, مع التذكير انك انت السباق باثارة هذه الشبهة 
تقول ((نفس الرد السابق عن الاستثناء - وسأزيد عليه منشورات قادمة للرد على شبهات شهوانية النبي وزيجاته : من أقلام مفكرين منصفين غير مسلمين))
وهذا مجرد تهرف لا يخفى على المتابع , فاصلا انت لم ترد عن النقطة السابقة .. بل لا زال الرسول في قفص الاتهام . حلل الهه 4 زوجات في أية صريحة مع عدم وجود اي استثناءات (بغض النظر عن ملكات اليمين) .. وبالتالي فالرسول يخالف القرأن الذي سبق ان ألفه ,, مهزلة .
#خامسا -
اصلا لم تقدم اي جواب قابل للتفنيد 
كان كلامي 
(( النكاح المبارك يتم فقط بعبارة "وهبتك نفسي" فما الفرق بينه وبين الدعارة العلنية التي تستنكرونها بشدة , اعني لو ان النبي اغتصب فالامر يعتبر سبي والسبي حلال , اما ان وافقت عشيرته فالهبة أيضا حلال على النبي ,, ممكن تعطيني حالة يكون فيها النبي زاني ؟؟))
وطبعا لكونك مسلما فانت لم تفهم حتى المقصود من السؤال .. او انك تجاهلته . 
الزنى هي النكاح بلا ولي و شاهدين , في حين ان النبي كان يكتفي بعبارة "وهبتك نفسي" ليقوم بنزواته . اذا فالسؤال المطروح , ماذا تعني كلمة "زنى" بالنسبة للنبي الكريم .. او متى يمكننا القول ان النبي زنى ... 
ارجوك قل عندما لا تقول عشيقته عبارة "وهبت نفسي" حتى تضحكنا قليلا .
انا لست نصراني فتخلص من حقدك وكفاك تهجما .
#سادسا -
كان كلامك كله عبارة عن معالطة منطقية (رجل القش كالعادة) وخروج كلي عن الموضوع قصد الاغراق وابهار المتلقي . لكن هيهات .
حاولت التدليس وتحويل دعوة النبي للزنى الى زواج شرعي و "خطوبة" .. 
وانا اترك للقارئ الحكم .. هل سيكون رد أمرة على رجل طلب من الخطوبة او الزواج على حد سواء ؟؟!!!
بكل بساطة الرسول دعاها لزواجه "المخصص" الذي بلا ولي والحرام شرعا على كل المسلمين ,, وكونها امرأة شريفة رفضت . فلا داعي لتزييف الحقائق و اظهار الرسول بمظهر الحمل الوديع .
.... والسؤال لا زال قائما .. لما الهبة حرام على باقي المسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟



حقيقة الملحدين والعلمانيين العرب
أهلا بك يا Reda من جديد - هذا العملاق الإلحادي الذي جاء ليعلمنا ديننا ما شاء الله - اصطفوا يا مسلمين وتعالوا اسمعوا وعوا 

سأترك تعليقك على رد النقطة الخامسة والسادسة لأنها هرتلة فارغة ولم تقدم فيها شيئا إلا الإنكار لمجرد الإنكار - ونأتي الآن للثالثة والرابعة :
--------------------------- 

#ثالثا - جميل .. وأين الاستثناء الذي وضعه الاله الوهمي .. ممكن أية او حديث صحيح !!!

الرد :
الاستثناء هو فعل النبي صلى الله عليه وسلم - لأن البعيد ما يعرفش إن سنة النبي ثلاثة أنواع :
قولية - فعلية - تقريرية (أي حدث يقع أمام النبي ويقره ولا يعترض عليه)

وطالما حضرة الملحد العلامة الحبر الفهامة ثبت إنه زي صباع الفجل لا يفهم الفرق بين الألف وكوز الذرة في الدين : فنهديه هذا الرابط يمكن يشد حيله ويطلع له عقل 
----------------------------

تابع #ثالثا
يعني هل يحق للمسلم الزواج مع عدم وجود ولي وشاهدين !!!

الرد :
إيش حال قد أجبت على هذه النقطة إلى الآن 3 مرات بأنها من خصائص النبي ؟ 

لا والله - لن أعيدها ولكن ربما أخاطبك بالشعر فقد تكون بلاغتك أعلى منا جميعا ولذلك لا تفهم كلامنا - مش قلت لك إنك لقطة - 

عليّ نحت القوافي من معادنها *** وما عليّ إذا لم تفهم البقر 
أو أقول لك :
أقول له: عمرا فيسمعه سعدا *** ويكتبه حمدا وينطقه زيدا !!!!
------------------------------

نتابع #ثالثا
طبعا اتحدث عن الاحكام التي سنها الاله الخرافي على عباده وليس عن نزوات النبي .

الرد :
هذا كلام منكري السنة المعتوهين - ولا مؤاخذة يعني - وعلى غرار كلامك الذي يخر ذهب ما شاء الله : كان علينا أن نجد تفاصيل الصلوات في القرآن ولا نقبل بما جاءت به السنة ؟!!!.. جميل - عقلية إلحادية مثالية 100% -
قليل يا ابني اللي زيك كده - يا ريت لو تجيب واحد كمان المرة الجايه عشان نتسلى عليكوا شويه 
-----------------------------

نتابع #ثالثا
بالمناسبة الاستثناء يكون مباشرة بعد الحكم . فهل استثنى الرسول في حديثه شيئا !!! 

الرد :
يا راااااااااااااجل !! يعني بتحط لينا القاعدة الفقهية كمان واللي ما حدش سمع بيها !! نحن نسمع عن عدم جواز تأخير البيان - وذلك ؤفي المسائل المشروحة من النبي - أما أن الاستثناء لا يقع إلا مباشرة بعد الحكم : دي والله ما سمعنهاش - كمسلمين - قبل كده ومنكن نستفيد 

والصواب : أنه ليس بلازم وإلا : فسأترك الأمثلة السابقة - إن كانت عصية على فهمك - وأذكر لك قول النبي في الأحاديث الصحيحة : " لا تستقبلوا القبلة بغائط ولا بول ولكن شرقوا أو غربوا " ، ثم ثبت عنه فعل ما نهى عنه عندما يكون بينه وبين القبلة أو خلفها ساتر أو بداخل البناء .

وعلى فكرة - معلومة كده على السريع للجهلة في الدين : كل القواعد دي تلاقيها في كتب أصول الفقه : الاستثناء التخصيص إلخ
-------------------------------

وأما النقطة #رابعا
وهذا مجرد تهرف لا يخفى على المتابع , فاصلا انت لم ترد عن النقطة السابقة .. بل لا زال الرسول في قفص الاتهام . حلل الهه 4 زوجات في أية صريحة مع عدم وجود اي استثناءات (بغض النظر عن ملكات اليمين) .. وبالتالي فالرسول يخالف القرأن الذي سبق ان ألفه ,, مهزلة .

الرد :
المهزلة فعلا هي أن تأتي لصفحة على منهج اهل السنة والجماعة تريد أن تحاورها بمنهج منكري السنة المعتوهين  
الفصل بين القرآن والسنة هذه أدنى درجة للمتخلفين عقليا في الإسلام ! ولذلك لا عجب من تلاحم الملحدين معهم (بعضكم من بعض) عادي يعني  هذه واحدة - أما الثانية : فهي أنه (ومن القرآن نفسه) نستطيع إظهار مدى جهلك المدقع في كل ما تهرتل به وتكتبه - يا راجل امسك نفسك شوية وسيب شوية لغيرك  - يقول عز وجل في سورة الأحزاب لما أراد أن يبين لزوجات النبي أن الأمر واسع له في الزواج بغيرهن :

" يا أيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك اللاتي آتيت أجورهن وما ملكت يمينك مما أفاء الله عليك ((((و)))) بنات عمك وبنات عماتك وبنات خالك وبنات خالاتك اللاتي هاجرن معك ((((و)))) امرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي إن أراد النبي أن يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين قد علمنا ما فرضنا عليهم في أزواجهم وما ملكت أيمانهم لكيلا يكون عليك حرج وكان الله غفورا رحيما * ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك ذلك أدنى أن تقر أعينهن ولا يحزن ويرضين بما آتيتهن كلهن والله يعلم ما في قلوبكم وكان الله عليما حليما " 

فلما اختارت زوجات النبي ما عند الله ورسوله واخترن حياة الزهد معه ابتغاء فضل الدنيا والآخرة : أكرمهن الله تعالى قائلا لنبيه في الآيات التالية :

" لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك وكان الله على كل شيء رقيبا "

وأما السؤال الحقيقي فهو :
لماذا كل الملاحدة (جبناء) ويكتفون بقول (إله مزعوم / خرافي / وهمي) ثم عندما يصطدمون بمن يعرفون أنه سيفضحهم : يكشون حتى يصيروا أصغر من النملة ؟؟ << عن عرضي مناظرتك أتحدث 



حقيقة الملحدين والعلمانيين العرب 
الحقيقة يا Reda لا أعرف كيف أشكرك يا رجل :)
لقد قمت بإضافة ردودك الماتعة إلى مواضيع المدونة الخاصة بمنشورات الصفحة - كملحق يعني وسوف يكون هذا نظاما متبعا في المدونة بإذن الله مع الملحدين المتميزين أمثالك :)

وأنا أنقل الردود وجدت كلما لك لم أنتبه إليه إلا الآن !!! وهو ادعاءك أن رسول الله لم يكن فقيرا بل كان غنيا !! ثم رحت - وبكل جهل المجاهيل وغباء الأغبياء - تنقل كل ما هب ودب من الأدلة التي ظاهرها ذلك !! متناسيا أني أخبرتك بنفسي أن النبي كان له من الغنائم الخمس وكان يتصدق بها جميعا !! وها هي لعلك نسيت :

((  وحديث اجتماع زوجات النبي عليه في النفقة هو حديث شهير وهو سبب كل هذه الآيات الخاصة بالنبي من سورة الأحزاب - ولا أتعجب من ألا يعرفه أمثالك أصلا  - ويعرف كل من قرأه كيف كان النبي زاهدا في بيوتاته كلها رغم كل ما كان يأتيه من الغنائم (وكان للرسول الخمس فينفقه كله على المحتاجين بنص القرآن !!) والأحاديث في كرم النبي كثيرة - واختار لنفسه معيشة الكفاف باعتراف زوجاته ومثل حديث أمنا عائشة الشهير - وأظنك لا تدري به أيضا  - أنه كان يمر الهلال تلو الهلال تلو الهلال : ثلاثة أهلة في شهرين ما يوقد في بيت النبي نار ))

فما الذي فعله الجهبز Reda ؟!!

لقد أكد الكلام الذي قلته !!!!!!!!!!!! - عقلية إلحادية فذة ما شاء الله - 
مثل مَن تتحداه أن الماء من السوائل فيقول لك : لا - الماء من السوائل !!!!!!

ما هذا العته الذي يصاب به كل الملحدين ؟!! هل يعلفونهم برسيم ؟!!!
ينقل الأحاديث التي تذكر مجيء الغنائم للنبي ثم لا يذكر ما كان يفعله البي بها !!
تدليس ليس غريبا على مَن لا ذمة لهم ولا أخلاق :)

# حديث اجتماع نساء النبي عليه من ضيق النفقة وزهده رغم كل ما يأتيه من غنائم هو في صحيح البخاري ! وليس ذنبنا أن ملحدا جهولا لا يعرف ألف باء إسلام يقول لك النبي كان مليونيرا - أهبل دا واللا عبيط ؟!! - 

# والملحد نفسه ذكر عطاء النبي لأبي سفيان من الغنائم !!!!!

# وحديث الرجل الشهير في صحيح مسلم الذي سأل النبي غنما بين جبلين من الغنائم فأعطاها النبي له !!!! فأسلم الرجل ودعا قومه إلى الإسلام !!!

وحديث عائشة المتفق عليه في البخاري ومسلم لعروة بن أختها أسماء : والله يا ابن أختي كنا لننظر إلى الهلال ثم الهـلال ثـلاثة أهله في شهرين ما أوقـد في أبيـات رسـول الله صلى الله عليه وسلم نار، قلت: يا خالة فما كان عيشكم؟ قالت: الأسودان ـ التمر والماء !!!!!

فالنبي كانت تأتيه منائح من جيرانه أو يهدون له من بعض طعامهم وذبائحهم على فترات متباعدة - ورغم ذلك كان من أكرم الناس !! ولا يقول لسائل (لا) قط كما في الحديث الصحيح !! وعندما يرسل السائل إلى بيوتاته ولا يجد السائل في بيوتاته جميعا طعاما (تسع بيوت لا يوجد فيها فضل زيادة طعام !!) كان يرسله النبي لأحد أصحابه أو يرسله ليشتري شيئا بالأجل على رسول الله !!!!

العجيب أن كون النبي زاهدا فقيرا هو من ثوابت ألف باء سيرة !!!!
يعني هذا الجهول الملحد أثبت أنه أغبى من نعل حذائهع عندما يظن أنه بإمكانه طرح هذا الفكر الغبي هنا تحت أعيننا وبصرنا !!!

هزلت والله !!

غير المسلمين أنفسهم يقرأون سيرة النبي في كتب الحديث وكتاب رياض الصالحين تحت أبواب كاملة عنواينها (زهد النبي) (كرم النبي) إلخ !!

أفلا ذهب هذا المليحيد التافه ليتعلم من الكفرة كيف وأين يقرأ عن سيرة الرسول بدلا من هذا الغثاء والقيء الذي يستخرجه من عقله العفن ؟!!!..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق